مخرجات التعليم العالي تعتمد بشكل مباشر على مخرجات التعليم العام. في الآونة الأخيرة شهدت مسيرة التعليم العام عدة مسارات تصحيحية من حيث ضبط امتحان الثانوية العامة يشكل قيد يكاد أن يصل إلى نسبه 100% وأيضا عدة مسارات تصحيحية من حيث إعادة صياغة تأليف الكتب المدرسية بما يتناسب مع قدرات الطلبة العقلية والذهنية. لقد كان لي شرف الأشراف على تأليف كتب صفوف الرابع, الخامس, السادس, التاسع, والأول ثانوي العلمي والأدبي لمنهاج الرياضيات مع نخبة من أساتذة الجامعات الأردنية. ومن الجدير بالذكر بأنه تم التدارس بين أعضاء لجنة الأشراف بأن يعتمد جزء من التأليف على النظرية البنائية والتي تعتمد في أساسها على أن يكتشف الطالب القانون أو النظرية بنفسه من خلال طرح مجموعة من المسائل قبل إعطاء الطالب النظرية أو القانون يكون من شأنها أن يكتشف الطالب العلاقة أو القانون بنفسه وهذا هو أسلوب البناء الحديث في الوصل للمعرفة.